الخميس، 21 نوفمبر 2013

المجلس الأعلى للطلائع الثورية: يدين أستهدف الصحفي العماد ويحمل الرئيس هادي وحكومة باسندوه‎ مسؤولية حماية الحريات الصحافية والعبث الخطير بمستقبل اليمن

الطلائع صنعاء 21-11-2013:: أدان المجلس الأعلى للطلائع الثورية في اليمن التفجير الإرهابي الجبان الذي أستهدف الصحفي محمد العماد رئيس تحرير صحيفة الهوية بالتفجير عبوه ناسفة مساء أمس أدى إلى إصابته وعدد ممن كانوا معه وتم نقلهم إلى المستشفى مساء اليوم خلف مبنى بنك اليمن الدولي، في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء. معتبرا هذه الاعتداء عملا ارهابيا يعتمد تكفير الرأى الاخر والاجرام بحق كل من يخالف بالرأى.

 واوضح المجلس الأعلى للطلائع الثورية في بيان صحفي له مساء  اليوم أن هذه الاعمال تعكس افلاس هذه العصابات الارهابية ومن يقف وراءها وهى محاولة جبانة لاسكات صوت الحق وانتهاك للقيم التي نص عليها الاعلان العالمي لحقوق الانسان.. ويطالب المجلس الحكومة اليمنية سرعة القبض على الجناة تقديمهم للمحاكمة بعد التحقيق لنيل جزاءهم العادل ,والكشف عن هذه الحوادث وغيره ومن يقف ورائها للرأي العام.
ويدعو المجلس الأعلى للطلائع الثورية في اليمن كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليمنية  المنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان  في العالم إلى إدانة هذه الأعمال التي كونها انتهاكا صارخا لمواثيق الشرف الإعلامي ومبادئ العمل الصحفي والحريات والتعصب الواضع لقوى الارهاب والتطرف ومن اعمال القرصنة الإعلامية بحق حرية الكلمة بشكل عام.
ويحمل المجلس الأعلى للطلائع الثورية المشير عبد ربه منصور هادي حكومة محمد سالم باسندوه‎ مسؤولية الكاملة تجاه حماية الحريات الصحافية, والظروف التى تمر بها البلاد وما تشهده من أحداث عنف في الفترة الأخيرة واستهداف ممنهج تطال حرية التعبير والكلمة وسياسة تكميم الأفواه وحقوق الانسان عبر الارهاب بالعنف والتصفيات الجسدية، وايضا استهداف المؤسسات الصحفية كما حدث مؤخرا بحرق مخازن صحيفتي الأولى والشارع, وتحملهم المسؤولية الكاملة عدم القيام بواجبهم تجاه حماية المواطنين من الابتزاز المنظم والعبث الخطير بمستقبل اليمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الطلائع

أكثر الأخبار قراءة

الطلائع الثورية