الجمعة، 18 مايو 2012

روية المجلس الأعلى للطلائع الثورية حول انعقاد مؤتمر الحوار الوطني


روية المجلس الأعلى للطلائع الثورية حول انعقاد مؤتمر الحوار الوطني
أيها الشعب اليمني العظيم في الداخل والخارج
إدراكاً من المجلس الأعلى للطلائع الثورية لحجم المسئولية وإيماناً منه لأهمية الحوار لأجل الدفع بسفينة الوطن إلى بر الأمان وإنطلاقاً من وحي ثورتنا الشبابية الشعبية السلمية وأهدافها الوطنية النبيلة ووفاءً لشهدائنا الأبرار وجرحانا الأخيار ومن أجل المصلحة العليا للوطن وحفظاً على وحدة الوطن وأمنه واستقراره وعلى السلم الاجتماعي بين فئات ومكونات الشعب اليمني .

  وأمتثالاً لقوله تعال : " يا أيها الذين أمنوا ادخلوا في السلم كافة " صدق الله العظيم
وبناء عليه كان واجب علينا أن نتقدم برؤيا وطنية هامة لأجل البلوغ للتهيئة المنشودة والتي سيبنى على إثرها قاعدة صلبة لضمان النجاح لمؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد قريباً تحت مظلة الوطن والثورة كما أن نجاح مؤتمر الحوار الوطني مرهون بالنوايا الحسنة والمواقف الشجاعة من قبل المشاركين والراعين لهذا المؤتمر وذلك عند طرح رؤياهم الواضحة  التي تحمل في طياتها الأهداف والمبادئ وفق الثوابت الوطنية
والمجلس الأعلى للطلائع الثورية يرى أن البلوغ للتهيئة لن يتم إلا بعد تحقيق المطالب التالية: ـ
أولاً : سرعة إعادة هيكلة ودمج المؤسستين العسكرية والأمنية  على أسس وطنية يكون ولائها لله والوطن وبقيادة وطنية نزيهة غير ملوثة بالفساد .
ثانياً : إقالة رموز الفساد من مناصبهم وإحالت المتورطين بقضايا الفساد وقتل الأبرياء ونهب المال العام إلى القضاء  ومحاكمتهم محاكمة عادلة من قبل لجنة محايدة يتم تشكيلها لهذا الغرض .
ثالثاً : تشكيل لجنة متخصصة من ذوي الكفاءة العالية وذلك لإعداد مشروع دستور جديد يلبي تطلعات الشعب اليمني في إقامة الدولة المدنية الحديثة ذات السيادة الوطنية القائمة على العدل والحرية والمساواة والأمن والاستقرار .
رابعاً : تكريم شهداء وجرحى الثورة التكريم المناسب الذي يليق بهم وبتضحياتهم الجسيمة من أجل الوطن والشعب وسرعة معالجة الجرحى على نفقة الدولة سواء بالخارج أو الداخل كلن حسب إصابته
خامساً : إعطاء كل ذي حق حقه وذلك بالتمثيل المناسب كماً وكيفاً لكل طرف من الأطراف المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني .
سادساً : عدم مشاركة من طلطخة  أياديهم بدماء الابرياء ونهب المال العام كونهم مفسدون في الأرض والتحاور معهم مخالف للشرائع السماوية والقوانين الأرضية .
سابعاً : إعادة النظر بقرار تشكيل لجنة التواصل بحيث يشمل كل فئات ومكونات الشعب اليمني  ذات الصلة بالحوار من ضمنهم شباب الثورة الشعبية السلمية  المعتصمين بالساحات والميادين .
تلك هي رؤية المجلس الأعلى للطلائع الثورية لأجل التهيئة إلا أنه وقبل هذا وذاك نذكر كل المعنيين بالأمر ببند هام وملزم لكل الأطراف وبدونه لن يصلح حال أو يهدأ بال كونه أساس نجاح كل العهود والمواثيق ولإتفاقيات السرية والعلنية هو بند الضمير الحي والهم الوطني النابع من الخوف من الله عزوجل في كل قول وعمل وليعلم الجميع أنه سوف يأتي يوماً وستقفون بين يدي الله سبحانه وتعالى يوم لا ينفع فيه مالاً ولا بنون أو سلطة أو جاه وسوف تسئلون عم كنتم تعلمون .
المجد والخلود لشهداء ثورتنا السلمية
                                                                                    المجلس الأعلى للطلائع الثورية
                                                                                                            في جميع ساحات الحرية والتغيير (اليمن)
                                                                                                            صادر بتاريخ18 / 5 /2012م



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الطلائع

أكثر الأخبار قراءة

الطلائع الثورية